منتدى بابل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
2 مشترك

جديد قيمة الكتابة

ahmed bebarz

مشرف القسم الاسلامي
ahmed bebarz
الجنس : ذكر
المساهمات : 110
العمر : 22
السٌّمعَة : 2
عضوية مميزة
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 مساهمة مختلفة!
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأربعاء 21 ديسمبر 2022 - 16:50
قيمة الكتابة 0_iut610

أن تكون واضحًا هو أمر محترم. تشير البيانات إلى أن أصحاب العمل يهتمون بالأخطاء المطبعية. لا تكتب بشكل جيد لأن معلمك يطلب منك ذلك. اكتب بشكل جيد لأنها مهارة قيمة.

ومع ذلك ، فإن الكتابة الجيدة لها ثمن. الكتابة تتطلب ممارسة. المسودة الأولى سيئة دائمًا. المسودة الثانية هي أسوأ في المسودة العاشرة ، عادة ما يكون هناك تحسين. أحيانًا يستغرق الأمر ساعات لمجرد بدء فقرة. الكاتب الجيد سيعيد كتابة جمله حتى تصبح مقروءة. قد لا تكون جيدة حتى - يمكن قراءتها فقط.

الكتابة ليس لها اختصارات. يزعجني عندما يقول الناس غير ذلك. على سبيل المثال ، سمعت أن المعلمين ينصحون الطلاب بنطق جملهم بصوت عالٍ لمعرفة ما إذا كانت منطقية أم لا. هذا يشبه قيام مدرس رياضيات بإخبار طلابه بالتفكير في صيغة "بصوت عالٍ" لحل المعادلات. الطريقة الوحيدة للتحسين هي كتابة الكلمات على الورق يوميًا.

ستجعلنا الممارسة المملة حتمًا منزعجين ومحبطين وأحيانًا تثبيط عزيمتنا. معظمنا يتوقف عند هذا الحد. أو نحصل على درجة سيئة ، ولذا فنحن نتطلع إلى النجاح. أشعر بالسوء عندما يفكر طلابي بهذه الطريقة. أقول لهم: كنت أستقل الحافلة في وقت متأخر من الليل إلى المنزل من الجامعة لأنني كنت مهتمًا بأفكاري. لقد قمت بحمايتهم على الورق وفقدت النوم عليه. تتجاوز الكتابة الاحترافية - إنها مهارة تحافظ على الأفكار حية من خلال بناء الجمل وكسرها.

الكتابة جعلتني عاقلًا أيضًا. التفكير الذاتي على الورق هو علاج مجاني. إنها كارثة عندما أحاول أن أفكر في كل فكرة دون التعبير عنها مطبوعة. الكتابة تنظف تلك الفوضى. الكتابة الجيدة تحول هذه الفوضى إلى بصيرة ، حيث إنها تبطئ تيار أفكارنا وتقطرها للآخرين ليستهلكها.

تعتبر الكتابة قيمة فريدة لأنها تقنية وفن. قد تحافظ القطعة الكتابية المختصة على الأفكار الجيدة وتنقح الأفكار السيئة. ولكن يجب أن تحتوي أيضًا على تراكيب جمل ممتعة للعين وفقرات مرتبة جيدًا. يمكن للأفكار الجيدة أن تدفع القارئ إلى التفكير ، بينما يرشدهم النثر الجميل في أي موضوع - مهما كان مملًا - بسهولة.

لا يوجد شيء مثل "عقل الكاتب". الكتابة هي حرفة. ليس شيئًا غريزيًا. الموهبة ليست حيث تكمن القيمة. إنه العمل الذي تم وضعه على الورق ، وراحة البال ، وعدم ترك الأفكار تموت.

جديد رد: قيمة الكتابة

محمد المصرى

عضو جديد
محمد المصرى
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 17
العمر : 25
السٌّمعَة : 0
عضو جديد
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 1 مساهمة مختلفة!
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السبت 28 يناير 2023 - 21:07
مشكووور

سجل دخولك أو سجل عضوية جديدة لتستفيد أكثر من المنتدى!

سجل دخولك أو سجل عضوية جديدة لتحصل على المزيد من المنتدى!

تسجيل الدخول

إذا كان لديك حساب ، الرجاء تسجيل الدخول

تسجيل الدخول
تسجيل عضوية جديدة

إنشاء حساب جديد في المنتدى مجاني تمامًا

قم بالتسجيل الآن
صلاحيات المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

مُحتوى هذا المنتدى محمي بواسطة: DMCA وغير مسموح نهائياً نسخه أو نقله بدون إذن كتابي مُسبق.DMCA.com Protection Status