منتدى بابل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
+4
ميس محمد
KING MARWAN
حياة القلوب
AsHeK EgYpT
8 مشترك

جديد أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

AsHeK EgYpT

نائب الادارة
AsHeK EgYpT
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 1627
العمر : 25
السٌّمعَة : 28
جائزة 1000 مساهمة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.7babil.com
الإثنين 21 فبراير 2022 - 16:40
الأبناء هم من أفضل النعم التي يهبها الله تعالى للإنسان لا تضاهيها نعمة أخرى من النعم التي قد نمتلكها في العالم، لذا يجب حفظهم بدعاء لحفظ الابناء فالأطفال قطعة روح الإنسان الذي يراها تتحرك أمام عينيه، وهم سبب سعاتنا ورؤيتهم تمنحنا الشعور بالبهجة والسرور وقد وصانا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم برقية الأبناء لحفظهم من العين والحسد.

دعاء لحفظ الأبناء من كل مكروه وسوء


من أفضل النعم التي ينعم الله عز وجل بها على الإنسان هي نعمة الأطفال، فلا بد من الآباء أنّ يهتمون بتحصين الأبناء من الحسد والعين عن طريق توجههم لله سبحانه وتعالى بالدعاء حتى يحفظ الأبناء من كل عين حاسده ومن كل شر،

فالأطفال هم من يغيرون حياتنا للأفضل ويقومون بتغيير شخصية الآباء فيصبحوا أكثر حنية وعطف وتحمل مسؤولية، لعل أكثر ما يدور في ذهن الآباء والأمهات هو كيفية حفظ الأبناء من الأخطار،

ومن كل سوء حتى وإن كان هذا الخطر هو العين الحاسدة، الأبناء هم أعظم وأغلى ما قد نملك في الحياة وهم سر السعادة والفرحة ولذلك علينا أن نحميهم وتحصنهم بالأدعية ومن تلك الأدعية الآتي.

  • اللّهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، والطف بهم يا كريم، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه اليك وأحبك.
  • اللّهم اجعلهم ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتكً فأحببته، وتًقرب إليك فقربته، وسألك فأجبته.
  • اللهم إني أسألك لي ولأولادي من خيرى الدنيا والآخرة، إنك قريب مجيب سميع عليم عفو غفور رحيم.
  • اللّهم اجعل لي ولأبنائي الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، اللّهم وأعينا وذرياتنا من فتنة القبر، وعذاب النار، وفتنة المسيح الدجال.
  • اللهم من كان مريضا منهم فاشفه، ومن كان مهموما فأزل همه، ومن كان حزينا فأسعده، ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.
  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لما تحبّ وترضى، واجعل في طريقهم من يخافونك، ربِّ أبعد عنهم كلّ شر، واغنهم بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، اللهم ارزق أبنائي زوجاتٍ صالحات وبناتي أزواجًا صالحين، واكتب لهم يا كريم الذّرية الصالحة.
  • اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية.
  • اللهم ارزقهم المعلم الصالح، والصُحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلّق بمن دُونك، واجعلهم ممّن تحبّهم ويحبّونك.
  • اللهم ارزقهم حُبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبهم إلى حُبّك، اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته.


دعاء الاستيداع للأبناء


إن الأبناء هم أغلي ما قد نمتلك في الحياة، فهم سر السعادة والفرحة في قلوبنا وكل ما يتمناه أي شخص في الدنيا تجاه أبناءه أن يسعدون ويكونوا بخير وبصحة جيدة،

فهناك الكثير من الأدعية التي تردد لحفظ الأبناء من الشرور ومن كل سوء، فالأبناء لهم حقوق لدي والديهم منذ الصغر ولا بد على الآباء أن يقوموا بتربيتهم تربية صالحة وتهذيبهم وتعليمهم كل ما هو حسن وتعاليم الإسلام،

ولا بد من تعويدهم على الصلاة منذ الصغر وهذا ما ورد عن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، ومن أهم تلك الأدعية التي ندعو بها الله عز وجل لرعاية أبنائنا ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

  • إلهي استودعتك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فأحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك.
  • اللهم إني استودعتك ذريتي يا من لا تضيع عنده الودائع، من كل آفة وعاهة، و من سوء الأسقام والأمراض، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر عين كل حاسد، وغل كل حاقد، ومن أصدقاء السوء.
  • اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض.
  • ربي ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار و التوكل عليك يا قادر يا جبار.
  • اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • ربي كما حفظت كتابك إلي يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم.
  • اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأغردهم عيشة.
  • اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي.
  • اللهم ارزقهم رزقاً لم يتوقعوه، وخير لم يفكروا به، واستجابة دعوات يكرروها دائماً، ربي وفقهم وسخر لهم كل ما يريدون.


أفضل دعاء لهداية الابن العاق


إنّ الابن العاق هو فتنة لوالديه ويعوقه عن الطاعة لله عز وجل وعن العبادة، فكما ورد في سورة الكهف عن قصة الخضر مع سيدنا موسي عليه أفضل السلام،

حيث قتل الخضر الولد بسبب أنّ والديه كانا من الصالحين وهذا الولد كان عاق وسيء الأخلاق فقام بقتله حتي لا يعمل علي فتنة أبويه وعوضهم الله سبحانه وتعالى بولد صالح أخر وكان كل هذا بأمر من رب العالمين،

ودعاء الوالدين للأبناء بالهداية من أفضل الأدعية التي يقدمها الآباء لأبنائهم حتى يكونوا مستقيمين في حياتهم ليكسبوا الدنيا والآخرة، ولا بد علي الآباء أنّ يعلموا أبنائهم كل ما هو خير وصحيح حتى يكونوا أسوياء، ومن تلك الأدعية ما يأتي:

  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.
  • اللهم اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.
  • اللهم اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.
  • اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.
  • اللهم بارك لي في أبنائي، وارزقهم تقواك وخشيتك، وأقرّ عيني بصلاحهم وهدايتهم والتزامهم بصراطك المستقيم.
  • اللهم اجعل أولادي من الهداة المهتدين المتمسّكين بسنّة نبيّهم عليه أفضل الصلاة والسلام.


اللهم رب الأرباب ربِّ لي صغيرهم، وقوّي لي ضعيفهم، وعافيهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم أشدد بهم عضدي، وأقم بهم أودي، وكثّر بهم عددي، وزيّن بهم محضري، وأحيي بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي، وأعنّي بهم على قضاء حاجتي، واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقّين ولا مخالفين ولا خاطئين، وأعنّي على تربيتهم وتأديبهم وبرهّم، واجعلهم لي قرة عينٍ في الدنيا والآخرة، وأعذني وذريتي من الشيطان الرجيم يا أرحم الراحمين».
« اللهم اجعلهم لي محبين، وعليّ مقبلين مستقيمين مطيعين، غير عاصين ولا عاقّين ولا خاطئين. اللهم ارفع عنهم البلاء والنقم، وارزقهم حسن الختام والوفاة على حقيقة الإسلام وأنت راضٍ عنهم، يا أرحم الراحمين. اللهم آتِ نفوسهم تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها، اللهم اجعلهم أبرارًا أتقياء بصراء سامعين، ولك مطيعين، ولأوليائك محبين، ولأعدائك مبغضين، اللّهم اشدد بهم عضدي، وأقم أودي، وكثّر عددي، وزيّن محضري، وأحيي ذكري، واكفني بهم في غيبتي، وأعنّي على حاجتي ».
«اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم. اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت، اللهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذلّ إلّا لك، والمجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.

أفضل دعاء لسعادة الأبناء السعادة وراحة البال


إن ما قد يبحث عنه الوالدين لهم و لأبنائهم أدعية عن السعادة وعن رحالة البال والأمان، الأبناء نعمة وهبة من الله عز وجل وهم أغلي ما قد نملك وهم الرفيق والصديق بكل وقت وهم السند للوالدين بعد الكبر ولا بد من معاملتهم معاملة حسنة،

وإن عصا الابن أوامر والديه العقاب لا يكون بالضرب المبرح أو الجلد ولكن يكون ضرب خفيف أو يتم المعاملة بالحسنى وهي الأفضل،

ومن الأفضل أن يدعوا الآباء والأمهات لأبنائهم براحة البال والفرح والسعادة في كل وقت، حيث إنَّ دعوة الوالدين تكون مستجابة بإذن الله تعالي، ومن تلك الأدعية التي يمكن قولها لجلب السعادة للأبناء في ما يلي.

اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

اللهم اجعل في قلبي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا وتحتي نورًا، وأمامي نورًا وخلفي نورًا، واجعل لي نورًا، واجعلني نورًا، وأعطني نورًا، وعظّم لي نورًا، واجعل في لساني نورًا، وفي نفسي نورًا، وفي شعري نورًا، وفي بشري نورًا، وفي لحمي نورًا، وفي عظمي نورًا، وفي عصبي نورًا، وفي دمي نورًا.

  • اللهم أسعد أبنائي في الدنيا والآخرة، وارزقهم راحة البال وهناء العيش.
  • اللهم إنّي أسألك أن تُسعد أولادي وأن ترضى عنهم وترحمهم وتغفر لهم، وتُبعدهم عن المعاصي يا كريم يا رب.
  • اللهم اكتب لأولادي السعادة والهداية والمعافاة، وأبْعد عنهم ما يحزنهم ويضيق الدنيا عليهم.


أفضل دعاء لشفاء الأبناء


إنّ مرض الأبناء وألمهم من أكثر الأشياء التي تحزن الآباء والأمهات ترهقهم، وهو ما قد يجعل الوالدين يشعرون أنهم عاجزين أمام أبنائهم وما قد يقدموا لهم هو الدعاء،

فالدعاء هو الطريقة الوحيدة التي قد تربط العبد بربه سبحانه وتعالى حيث أنه هو صلة الاتصال التي تمكن الإنسان من تمني ما يحتاجه، والدعاء يحفظ الأبناء من كل شر ويجنبهم الأمراض والابتلاء والمصائب والوقوع في الضيقة.

فالمال والبنون هم زينة الدنيا وهم نعمة للأهل، الولد الصالح يصبح قرة عين والديه وينفعهم في الدنيا وفي الآخرة، ولا بد على كل أب وأم أن يكونوا قدوة لأبنائهم ويكونوا من الصالحين حتى يصبح أبنائهم مثلهم، وتعددت الأدعية التي يمكن أن تذهب البأس والمرض عن الأبناء ومنها التالي:

  • (أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • اللهم اشفِ أبنائي من المرض واكتب لهم دوام الصحة والعافية.
  • اللهم إنّي أسألك أن تُعافي ولدي من المرض وترزقه الصحة والنشاط والعافية، وأن لا تريني به بأسًا يُبكيني يا الله.
  • اللهم إنّ أبنائي هم قطعة من روحي، فأسألك يا إلهي أن تشفيهم من الأمراض، وتصرف عنهم الأسقام، وتعافيهم من الآلام والأوجاع.
  • اللهم عافي أبنائي من جميع الأمراض وارزقهم أجسادًا قويةً نشيطة، واستعملهم في طاعتك وخدمة عبادك، وأسعدني برؤيتهم موفوري الصحة والعافية.


أفضل دعاء لهداية الأبناء


على الآباء والأمهات أنّ يدعو دائمًا بالهداية لأبنائهم كما ندعو لهم بالتوفيق والنجاح، فالهداية من أهم الأمور التي نحصل عليها من الله عز وجل لأبنائنا،

فهداية الله تعنى أنّ يحلى الأبناء بالأخلاق الحميدة وأنّ يتعلم كيفية تقديم البر للوالدين ورعايتهم وكذلك أداء ما عليهم من طاعات وعبادات لله واحده فالهداية من الأمور العظيمة التي توفق الإنسان في حياته وهو تحت رعاية الله وحده في كل وقت وحين ومن أفضل دعاء للهداية للأبناء ما يلي:

  • اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.
  • اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.
  • اللهم بارك لي في أبنائي، وارزقهم تقواك وخشيتك، وأقرّ عيني بصلاحهم وهدايتهم والتزامهم بصراطك المستقيم.
  • اللهم اجعل أولادي من الهداة المهتدين المتمسّكين بسنّة نبيّهم عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.
  • اللهم اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.
  • اللهم اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

حياة القلوب

اسد المنتدى
حياة القلوب
البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 594
العمر : 33
السٌّمعَة : 45
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجمعة 25 فبراير 2022 - 23:30
رائع احسنت النشر

AsHeK EgYpT يعجبه هذا الموضوع

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

KING MARWAN

رئيس الفريق
KING MARWAN
البلد : السعودية
الجنس : ذكر
المساهمات : 654
العمر : 20
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الإثنين 7 مارس 2022 - 11:07
جزاك الله خير الجزاء
و جعلها في ميزان حسناتك يا رب
توقيع: KING MARWAN


أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه O1010
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo13
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo12
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_od12

AsHeK EgYpT يعجبه هذا الموضوع

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

AsHeK EgYpT

نائب الادارة
AsHeK EgYpT
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 1627
العمر : 25
السٌّمعَة : 28
جائزة 1000 مساهمة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.7babil.com
الإثنين 14 مارس 2022 - 16:48
أنرتم الموضوع بوجودكم
توقيع: AsHeK EgYpT


وَإِذَا أَتَتْكَ مَذَمَّتِي مِنْ نَاقِصٍ .. فَهِيَ اَلشَّهَادَةُ لِي بِأَنِّي كَامِلُ
لَا يُشَوِّهُ سُمْعَتَكَ إِلَّا مِنْ تَمَنَّى أَنْ يُكَوِّنَ مِثْلَكَ وَفَشِلَ

أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه O1010
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo13
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo12
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_od12

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

ميس محمد

اسد المنتدى
ميس محمد
البلد : العراق
الجنس : انثى
المساهمات : 257
العمر : 22
السٌّمعَة : 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الثلاثاء 15 مارس 2022 - 12:28
شكرا لك

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

AsHeK EgYpT

نائب الادارة
AsHeK EgYpT
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 1627
العمر : 25
السٌّمعَة : 28
جائزة 1000 مساهمة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.7babil.com
الأربعاء 16 مارس 2022 - 15:02
أنرت الموضوع بوجودك
توقيع: AsHeK EgYpT


وَإِذَا أَتَتْكَ مَذَمَّتِي مِنْ نَاقِصٍ .. فَهِيَ اَلشَّهَادَةُ لِي بِأَنِّي كَامِلُ
لَا يُشَوِّهُ سُمْعَتَكَ إِلَّا مِنْ تَمَنَّى أَنْ يُكَوِّنَ مِثْلَكَ وَفَشِلَ

أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه O1010
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo13
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo12
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_od12

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

عبد الله

عضو جديد
عبد الله
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 37
العمر : 34
السٌّمعَة : 2
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأحد 10 أبريل 2022 - 13:20
جزاك الله خيراً

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

AsHeK EgYpT

نائب الادارة
AsHeK EgYpT
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 1627
العمر : 25
السٌّمعَة : 28
جائزة 1000 مساهمة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.7babil.com
الإثنين 11 أبريل 2022 - 2:04
أنرت الموضوع بوجودك
توقيع: AsHeK EgYpT


وَإِذَا أَتَتْكَ مَذَمَّتِي مِنْ نَاقِصٍ .. فَهِيَ اَلشَّهَادَةُ لِي بِأَنِّي كَامِلُ
لَا يُشَوِّهُ سُمْعَتَكَ إِلَّا مِنْ تَمَنَّى أَنْ يُكَوِّنَ مِثْلَكَ وَفَشِلَ

أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه O1010
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo13
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo12
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_od12

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

Hend elsheikh

عضو مميز
Hend elsheikh
البلد : مصر
الجنس : انثى
المساهمات : 210
العمر : 19
السٌّمعَة : 2
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الخميس 21 أبريل 2022 - 21:20
معلومات قيمة

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

Hager Ebrahim

عضو مميز
Hager Ebrahim
الجنس : انثى
المساهمات : 170
العمر : 21
السٌّمعَة : 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجمعة 22 أبريل 2022 - 15:47
روعه موضوع رائع ومميز

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

Ameeraljn

عضو مميز
Ameeraljn
البلد : غير معروف
الجنس : ذكر
المساهمات : 173
العمر : 32
السٌّمعَة : 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الثلاثاء 3 مايو 2022 - 17:04
الله يجزاك كل خير على مجهودك

جديد رد: أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه

AsHeK EgYpT

نائب الادارة
AsHeK EgYpT
البلد : مصر
الجنس : ذكر
المساهمات : 1627
العمر : 25
السٌّمعَة : 28
جائزة 1000 مساهمة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.7babil.com
الجمعة 6 مايو 2022 - 19:44
أنرتم الموضوع بوجودكم
توقيع: AsHeK EgYpT


وَإِذَا أَتَتْكَ مَذَمَّتِي مِنْ نَاقِصٍ .. فَهِيَ اَلشَّهَادَةُ لِي بِأَنِّي كَامِلُ
لَا يُشَوِّهُ سُمْعَتَكَ إِلَّا مِنْ تَمَنَّى أَنْ يُكَوِّنَ مِثْلَكَ وَفَشِلَ

أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه O1010
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo13
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_oo12
أدعية لحفظ الأبناء من كل مكروه Uia_od12
صلاحيات المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى