5 مشترك
Mahmoud Gilany
مشرف سابق
البلد :
الجنس :
المساهمات : 493
العمر : 33
السٌّمعَة : 4
الجنس :
المساهمات : 493
العمر : 33
السٌّمعَة : 4
مشرف سابق
لقد كان هذا العضو جزءًا من فريق العمل سابقاً!
إعجاب المساهمات
لقد أعجبك أكثر من 50 مشاركة!
عضو مُساهم
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 مشاركة وتعليق!
عضو مُتسلق
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 موضوعًا مختلفًا ، استمر في ذلك!
عضو نشيط للغاية
لقد قمت بفتح أكثر من 100 موضوعا في المنتدى
الذكرى الرابعة (إنشاء المنتدى)
هذا العضو ينتمي إلى هذا المنتدى منذ إنشاء المنتدى!
الأكثر إعجابا
لقد حصلت على أكثر من 50 إعجابا على مشاركاتك .. أعضائنا لديهم الحق فأنت لديك الكثير لتقدمه
الإثنين 28 مارس - 19:58
بحث كامل عن الأحاديث المكذوبة عن الرسول صل الله عليه وسلم بالتفاصيل التي نُقلت عن علماء أهل السنة :-
المحدث : الزرقاني.فَضلُ رَجبٍ على الشُّهورِ كفَضلِ القرآنِ على سائرِ الكلامِ . وفضلُ شَهرِ شعبانَ على الشُّهورِ كفضلِي على سائرِ الأنبياءِ . وفضلُ شَهرِ رمضانَ كفضلِ اللَّه على سائرِ العبادِ
المصدر : مختصر المقاصد.
حكم المحدث : موضوع.
الراوي : علي بن أبي طالب.إذا كانت ليلةُ النِّصْفِ من شعبانَ فقوموا لَيْلَها ، وصوموا نهارَها ، فإن اللهَ يَنْزِلُ فيها لغروبِ الشمسِ إلى سماءِ الدنيا فيقولُ : أَلَا مِن مُسْتَغْفِرٍ لي فأَغْفِرَ له ؟ أَلَا مِن مُسْتَرْزِقٍ فأَرْزُقَهُ ؟ أَلَا مُبْتَلًى فأُعافِيَهُ ؟ أَلَا كذا أَلَا كذا ؟ حتى يَطْلُعَ الفجرُ
المحدث : الألباني.
المصدر : السلسلة الضعيفة.
حكم المحدث : موضوع.
الراوي : أبو أمامة الباهلي.خَمْسُ لَيَالٍ لا تُرَدُّ فيهن الدعوةُ : أولُ ليلةٍ من رجبٍ ، وليلةُ النِّصفْ من شعبانَ وليلةُ الجُمُعةِ ، وليلةُ الفِطْرِ ، وليلةُ النحرِ
المحدث : الألباني.
المصدر : ضعيف الجامع.
حكم المحدث : موضوع.
كان إذا دخل رجبٌ قال : " اللهم بارِكْ لنا في رجبٍ وشعبانَ ، وبلِّغنا رمضانَ وكان إذا كانت ليلةُ الجُمُعةِ قال : هذه ليلةٌ غَرَّاءُ ، ويومٌ أَزْهَرُ
الراوي : أنس بن مالك.
المحدث : الألباني.
المصدر : ضعيف الجامع.
حكم المحدث : لا يصح.
الراوي : أنس بن مالك.كانَ رسولُ اللَّهِ إذا دخلَ رجَبٌ قالَ اللَّهمَّ بارِك لنا في رَجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ
المحدث : العيني.
المصدر : العلم الهيب.
حكم المحدث : إسناده ضعيف جدًا
المحدث : الألباني.إكرامُ الميتِ دفنُه .
المصدر : أحكام الجنائز.
حكم المحدث : لا أصل له.
المحدث : ابن عثيمين.خيرُ الأسماءِ ما عُبِّدَ وحُمِّدَ .
المصدر : الشرح الممتع.
حكم المحدث : لا أصل له.
المحدث : ابن باز .الدِّينُ حُسنُ المعاملةِ ، أو الدِّينُ المعاملةُ
المصدر : الفوائد العلمية من الدروس البازية .
حكم المحدث : ليس بحديث، فهذا لا أصل له
المحدث : ابن باز.الساكت عن الحقِّ شيطانٌ أخرس
المصدر : الفتاوى البازية .
حكم المحدث : لا أصل له
المحدث : خالد بن علي المشيقحما من امرأة تحيض إلَّا كان حيضها كفَّارة لما معي من ذنوبها ، وإن قالت عند حيضها : الحمد الله على كلِّ حال ، وأستغفرك من كل ذنب - كتب لها براءة من النار ، وأمان من العذاب
المصدر : دروس المشيقح
حكم المحدث : مكذوب
المحدث : خالد بن علي المشيقحإنَّ الحائض إذا استغفرت عند كل صلاة سبعين مرة ، كتب لها ألف ركعة ، ومحي عنها سبعون ذنبًا ، وبُني لها في كل شعرة في جسدها مدينة في الجنة .
المصدر : دروس المشيقح
حكم المحدث : مكذوب
المحدث : خالد بن علي المشيقحإذا اغتسلت المرأة من حيضها ، وصلَّت ركعتين تقرأ فاتحة الكتاب وسورة الإخلاص ثلاث مرات في كل ركعة ، غفَر الله لها كل ذنب عملته من صغيرة وكبيرة ، ولم تكتب عليها خطيئة إلى الحيضة الأخرى ، وأعطاها أجر ستين شهيدًا ، وبنَى لها مدينة في الجنة ، وأعطاها بكل شعرة على رأسها نورًا ، وإن ماتت إلى الحيضة ماتت شهيدة .
المصدر : دروس المشيقح
حكم المحدث : مكذوب
المحدث : زيد بن مسفر البحريمن قرأ هذا الدعاء وأخبر الناس به ، فرَّج الله همَّه : يا فارج الهم ، ويا كاشف الغم ، فرِّج همي , ويسِّر أمري , وارحم ضعفي ، وقلَّة حيلتي , وارزقني من حيث لا أحتسب يا ربِّ العالمين
المصدر : فتاوى زيد البحري
حكم المحدث : مكذوب
المحدث : ابن عثيمينبكَى رسولُ الله صلَّ الله عليه وسلَّم يومًا ! فقالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال : اشتقتُ لأحبابي ! قالوا : أوَلسنا أحبابك يا رسول الله ؟! قال : لا، أنتم أصحابي ، أمَّا أحبابي فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني .
المصدر : فتاوى ابن عثيمين
حكم المحدث : مكذوب بهذا اللفظ
المحدث : الألباني.إنَّ لله عبادًا اختصهم لقضاء حوائج الناس ، حبَّبهم للخير , وحبب الخير إليهم، أولئك الناجون من عذاب الله يوم القيامة
المصدر : السلسلة الضعيفة.
حكم المحدث : لا يصح.
الراوي : عبدالله بن مسعودالنَّظافةُ تدعو إلى الإيمانِ والإيمانُ معَ صاحبِهِ في الجنَّةِ
المحدث : الألباني
المصدر : غاية المرام
حكم المحدث : لا يصح
الراوي : عبدالله بن مسعودالنَّظافةُ تدعو إلى الإسلامِ
المحدث : السيوطي
المصدر : الدرر المنتثرة
حكم المحدث : ضعيف جداً
النظافة من الإيمان
المحدث : ابن عثيمين
المصدر : فتاوى ابن عثيمين
حكم المحدث : ليس بحديث
المحدث : عبدالعزيز بن بازإن الله لا ينظر إلى الصفِّ الأعوج
المصدر : الفتاوي البازية
حكم المحدث : ليس بحديث
الراوي : أسود بن سالم بخطّهإذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصٍ فيقول : يا ربِّ ، فتحجب الملائكة صوته ، فيكرِّرها : يا ربِّ ، فتحجب الملائكة صوته ، فيكررها : يا ربِّ ، فتحجب الملائكة صوته ، فيكررها في الرابعة ، فيقول الله عز وجل : إلى متى تحجبون صوت عبدي عني ؟! لبيك عبدي ، لبيك عبدي ، لبيك عبدي ، لبيك عبدي
المحدث : الحافظ الذهبي
المصدر : ميزان الاعتدال
حكم المحدث : لا يصح
المحدث : الصغاني.البلاءَ موَكلُ بالمنطقِ ، أو بِالقَوْلِ
المصدر : الموضوعات للصغاني
حكم المحدث : موضوع
المحدث : ابن بازالتَمِسْ لأخيك سَبعينَ عُذرًا
المصدر : مجموع فتاوى ابن باز
حكم المحدث : لا يصح
المحدث : الألبانيالجنَّةُ تحت أقدامِ الأمَّهاتِ
المصدر : حقوق النساء في الإسلام
حكم المحدث : موضوع
الراوي : عبدالله بن عباسالجنه تحتَ أقدامِ الأمَّهاتِ ، مَن شِئنَ أدخَلنَ ، ومَن شِئنَ أخرَجنَ
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : موضوع
الراوي : عبدالله بن عمرمَن قال : الحمدُ للهِ الَّذي تواضَعَ كلُّ شيءٍ لعظمتِه ، وذلَّ كُلُّ شيءٍ لعِزَّتِه ، واستَسلَم كلُّ شيءٍ لقُدرتِه ، وخَضع كلُّ شيءٍ لمُلْكِه ، كتَب اللهُ لهُ بها ألفَ ألفِ حسنةٍ .
المحدث : ابن حجر العسقلاني
المصدر : لسان الميزان
حكم المحدث : منكر
الراوي : عبدالله بن عمرمن قال : الحمدُ للهِ الذي تواضع كل شيءٍ لعظمتِه ، والحمدُ للهِ الذي ذل كلُّ شيءٍ لعزتِه ، والحمد للهِ الذي خضع كلُّ شيءٍ لملكِه ، والحمدُ للهِ الذي استسلم كلُّ شيءٍ لقدرتهِ ؛ فقالها يطلب بها ما عندَه ؛ كتب اللهُ له بها ألفَ حسنةٍ ، ورفع له بها ألفَ درجةٍ ، ووكَّل بهِ سبعينَ ألفِ ملَكٍ ، يستغفرون لهُ إلى يومِ القيامةِ .
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : منكر
المحدث : ابن بازاللهم إني لا أسألك ردَّ القضاء ، ولكني أسألك اللُّطف فيه
المصدر : مجموع فتاوى ابن باز
حكم المحدث : لا أصل له
قال زيد بن مسفر البحري قول منكر
من صلى عليَّ في يوم مئة مرة ، قضى الله له مئة حاجة :سبعين منها لآخرته , وثلاثين منها لدنياه
المحدث : صالح الفوزان
المصدر : فتاوي الفوزان
الحكم : لا أصل له
سأل موسى عليه السلام ربَّه : لماذا لا تنام يا رب ؟
فقال الربُّ جل وعلا : أمسك قدحًا بيدك يا موسى , واسكب بداخله ماءً , وضعْه في يديك , وحذاري أن تنام , ففعل موسى ما طلب منه , فظل واقفًا عليه السلام والقدح في يده وفيه ماء , فغلبه النعاس فسقط القدح من يدي موسى عليه السلام وانكسر ، وانسكب منه الماء , فقال الرب جلا وعلا : وعِزَّتي وجلالي , لو غفلت عن عبادي لحظةً يا موسى ، لسقطت السماء على الأرض
الراوي : أبو هريرة
المحدث : أبو إسحاق الحويني
المصدر : مسند أبي يعلى
حكم المحدث : منكر
المحدث : أبو إسحاق الحوينيتأتي عليكم دنيا تأكُل إيمانكم كما تأكل النار الحطب
حكم المحدث : ليس له وجود في كتب الحديث
الراوي : عمرو بن الحارثخيرُ الأمورِ أَوْسَطُها
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : لا يصح
الراوي : عقبة بن عامرسَيِّدُ القومِ خادِمُهُم
المحدث : العجلوني
المصدر : كشف الخفاء
حكم المحدث : لا يصح
المحدث : الألبانيأوحى الله تعالى إلى داود عليه السلام : يا داود ، إنك تريد وأريد ، وإنما يكون ما أريد ، فإن سلمتَ لما أريد كفيتك ما تريد ، وإن لم تسلم لما أريد أتعبتُك فيما تريد ، ثم لا يكون إلا ما أريد .
المصدر : فتاوى الألباني
حكم المحدث : من اكاذيب الصوفية
المحدث : ابن عثيمينعشر تمنع عشرًا : سورة الفاتحة تمنع غضب الله ، سورة يس تمنع عطش يوم القيامة ، سورة الواقعة تمنع الفقر ، سورة الدُّخَان تمنع أهوال يوم القيامة ، سورة الملك تمنع عذاب القبر ، سورة الكوثر تمنع الخصومة ، سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت ، سورة الإخلاص تمنع النفاق ، سورة الفلق تمنع الحسد ، سورة الناس تمنع الوسواس .
المصدر : فتاوى ابن عثيمين
حكم المحدث : مكذوب
المحدث : صالح اللحيدانعن علي بن أبي طالب قال : دخلت أنا وفاطمة على رسول الله صل الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاءً شديدًا ، فقلت: فداك أبي وأمي يا رسول الل ه، ما الذي أبكاك ؟! إلخ ..(( حديث طويل ))
المصدر : فتاوى اللحيدان
حكم المحدث : مكذوب
وقال د. عثمان الخميس من اكاذيب الشيعة
المحدث : الشوكاني.لا تصلُّوا عليَّ الصَّلاةَ البَتراءَ
المصدر : الفتح الرباني.
حكم المحدث : لا اصل له
الراوي : واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلةلا تُظهِرِ الشَّماتةَ لأخيك فيرحَمْه اللهُ ويبتليك
المحدث : ابن الجوزي
المصدر : الموضوعات لابن الجوزي
خلاصة حكم المحدث : لا يصح
المحدث : صالح بن فوزانلا عزاء بعد ثلاثة أيام
المصدر : فتاوى الفوزان
حكم المحدث : ليس بحديث
المحدث : عثمان الخميسمن ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور ، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة ، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة ، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة ، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة
المصدر : فتاوى عثمان الخميس
حكم المحدث : لا أصل له
المحدث : الحافظ الذهبيمن قال : لا إله إلا الله الملك الحق المبين ، في كل يوم مئة مرة كان له أمانٌ من الفقر ، ومن وحشة القبر ، واستجلب به الغِنى ، و استقرع به باب الجنة
المصدر : ميزان الاعتدال
حكم المحدث: منكر
المحدث : الألبانييأتي زمان على أمتي يحبون خمسًا ، وينسَون خمسًا : يحبون الدنيا ، وينسون الآخرة ، يحبون المال ، وينسون الحساب ، يحبون المخلوق ، وينسون الخالق ، يحبون القصور ، وينسون القبور ، يحبون المعصية ، وينسون التوبة ، فإنْ كان الأمر كذلك ، ابتلاهم الله بالغلاء ، والوباء ، وموت الفجأة ، وجَور الحكَّام
المصدر : فتاوى الألباني
حكم المحدث : لا أصل له
المحدث : الحافظ الذهبيإذا بكَى اليتيمُ وقعَتْ دموعُهُ في كفِّ الرَّحمنِ
المصدر : ميزان الاعتدال
حكم المحدث : كذب
الراوي : عمر بن الخطابإنَّ اليتيمَ إذا بَكَى ؛ اهتزَّ عرشُ الرَّحمنِ لبكائِه ، فيقولُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لملائِكتِه : من أَبكى عبدي وأنا قبضتُ أباهُ وواريتُه في التُّرابِ ؟ ! فيقولونَ ربُّنا لا عِلم لنا فيقولُ الرَّبُّ تعالى اشهَدوا لَمن أرضاهُ أُرضيهِ يومَ القيامةِ
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : منكر جداً
المحدث : مصطفى العدويقال جبريل عليه السلام : يا محمَّد، والذي بعثك بالحق لا يدعو أحد بهذا الدعاء ، إلَّا غفرت ذنوبه ، واشتاقت له الجنة ، واستغفر له الملَكان ، وفَتحت له أبواب الجنة ، ونادته الملائكة : يا ولي الله ، ادخل من أيِّ باب شئت : اللهم إني أسالك إيمانًا دائمًا ، وأسألك قلبًا خاشعًا ، وأسألك علمًا نافعًا ، وأسألك يقينًا صادقًا ، وأسألك دينًا قِيمًا ، وأسألك العافية من كلِّ بلية ، وأسألك تمام العافية ، وأسألك دوام العافية ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك الغِنى عن الناس
المصدر : فتاوى مصطفى العدوي
حكم المحدث : من أكاذيب نوادر الأصول
الراوي : أنس بن مالك.من دخل المقابرَ فقرأ سورةَ يس خُفِّفَ عنهم
له مِثلهُ وكان له لعددِ مَنْ فيهِ حسناتٌ
المحدث : السخاوي.
المصدر : الأجوبة المرضية.
حكم المحدث : لا يصح
الراوي : أنس بن مالك.مَن دخلَ المقابرَ فقرأَ سورةَ يس خفَّفَ عنهُم يومَئذٍ ،
وكان لهُ بِعَددِ مَن فيها حَسناتٌ
المحدث : الألباني.
المصدر : السلسلة الضعيفة.
حكم المحدث : موضوع.
الراوي : أبو بكر الصديق.مَنْ زارَ قبرَ والديهِ كلَّ جُمعةٍ أوْ أحدِهما فقرأَ عندَهُما { يس وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ } غُفِرَ لهُ بعددِ كلِّ آيةٍ وحرفٍ
المحدث : ابن عدي.
المصدر : الأجوبة المرضية.
حكم المحدث : إن هذا الإسناد باطل ليس له أصل.
الراوي : أنس بن مالكمن صلَّى عليَّ في يومٍ ألفَ مرَّةٍ لم يمُتْ حتَّى يرَى مقعدَه في الجنَّةِ
المحدث : ابن حجر العسقلاني
المصدر : القول البديع
حكم المحدث : منكر
المحدث : ابن بازمن صلّى عليَّ في يومٍ ألفَ مرةٍ لم يمتْ حتى يبشَّرَ بالجنَّةِ
المصدر : مجموع فتاوى ابن باز
حكم المحدث : لا يصح
الراوي : عمران بن الحصينمن لم تَنْهَهُ صلاتُه عن الفحشاءِ والمنكَرِ فلا صلاةَ له
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : منكر
المحدث : مصطفى العدويإذا ماتت الأمُّ ، نزَل ملَك من السماء ، يقول : يا ابن آدم ؛
ماتت التي كنَّا نكرمك لأجلها ؛ فاعمل لنفسك نكرمْك
المصدر : فتاوى مصطفى العدوي
حكم المحدث : لا أصل له
المحدث : زيد بن مسفر البحريكل يوم تقول الأرض : دعْني يا ربِّ ، أبتلع ابن آدم ؛ إنه أكَل من رزقك ولم يشكرك ، وتقول البحار : ياربِّ ، دعني أُغرق ابن أدم ؛ إنه أكل من رزقك ولم يشكرك ، وتقول الجبال : يا ربِّ ، دعني أُطبق على ابن آدم ؛ إنه أكل من رزقك ولم يشكرك ، وتقول السماء : يا ربِّ ، دعني أنزل كسفًا على ابن آدم ؛ إنه أكل من رزقك ولم يشكرك ، فيقول الله عز وجل لهم : يا مخلوقاتي ، أأنتم خلقتموهم ؟ يقولون : لا يا ربَّنا , قال الله : لو خلقتموهم لرحمتموهم . دعوني وعبادي ، مَن تاب إلي منهم فأنا حبيبهم , ومَن لم يتب فأنا طبيبهم , وأنا إليهم أرحم من الأمِّ بأولادها , فمن جاءني منهم تائبًا ، تلقيته من بعيد مرحبًا بالتائبين , ومَن ذهب منهم عاصيًا ، ناديتُه من قريب : إلى أين تذهب ؟! أوجدت ربًّا غيري ؟! أم وجدت رحيمًا سواي
المصدر : فتاوى زيد البحري
حكم المحدث : كذبو ونسبوه لمسند احمد لا وجود له في مسند الإمام أحمد ولا وجود له في جميع كتب الحديث الصحيحة وكذب من قال عكس ذلك
حديث في أثناء وفاة الرسول . ﷺ قال اللهم شدِّد عليَّ سكرات
الموت , وخفِّف عن أمَّتي
المحدث : زيد البحري
المصدر : فتاوي البحري
الحكم : ليس له أصل في كتب السنة
المحدث : عثمان الخميسروي أنَّ امرأة دخلت على داود عليه السلام فقالت : يا نبيَّ الله , ربك ظالم أم عادل ؟! فقال داود : ويحك يا امرأة ! هو العدل الذي لا يجور , ثم قال لها : ما قصتك ؟ إلخ .. (( حديث طويل ))
المصدر : من دروس عثمان الخميس
حكم المحدث: ليس بحديث - لا اصل له
المحدث : وليد بن راشد السعيدانسأل النبي صل الله عليه وسلم جبريل : هل أنت تضحك ؟ قال له : نعم . قال له النبي صل الله عليه وسلم : متى ؟ قال : عندما يُخلق الإنسان ومن أوَّل ما يولد إلى أن يموت وهو يبحث عن شيء وهو لم يخلق في الدنيا , تعجَّب النبيُّ صل الله عليه وسلم ، وقال : ما هو الشيء الذي يبحث عنه الإنسان , ولم يُخلق في الدني ا؟ قال جبريل عليه السلام : الراحة ! إنَّ الله لم يخلق الراحة في الدنيا , بل خلقها في الآخرة
المصدر : فتاوى السعيدان
حكم المحدث: ركيك اللفظ وهو بالأحاجي
والألغاز التي يلغز بها الناس - لا اصل له - حديث باطل
المحدث : ابن عثيمين.يا ابن آدم , لا تخافنَّ من ذي سلطان ، ما دام سلطاني باقيًا ، وسلطاني لا ينفد أبدًا . يا ابن آدم , لا تخش من ضِيق الرزق وخزائني ملآنة ، وخزائني لا تنفد أبدًا . يا ابن آدم , لا تطلب غيري وأنا لك ، فإن طلبتني وجدتني ، وإن فُتَّني فُتُّك وفاتك الخير كله . يا ابن آدم , خلقتك للعبادة ؛ فلا تلعب ، وقسمت لك رزقك ؛ فلا تتعب ، فإن أنت رضيتَ بما قسمتُه لك ، أرحتُ قلبك وبدنك ، وكنتَ عندي محمودًا ، وإن لم ترض بما قسمتُه لك ، فوعزتي وجلالي لأسلطنَّ عليك الدنيا ؛ تركض فيها ركض الوحوش في البرية ، ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته لك ، وكنت عندي مذمومًا . يا ابن آدم , خلقت السموات السبع والأراضي السبع ولم أعيَ بخلقهن ، أيُعييني رغيف عيش أسوقه لك بلا تعب ؟! يا ابن آدم , إنني لم أنس مَن عصاني ؛ فكيف من أطاعني ، وأنا رب رحيم , وعلى كل شيء قدير . يا ابن آدم , لا تسألني رزق الغد كما لم أطلبك بعمل الغد . يا ابن آدم , أنا لك محب ؛ فبحقي عليك كن لي محبًّا
المصدر : فتاوى ابن عثيمين
حكم المحدث : مكذوب علي الله ورسوله لا أصل له
وقال الإمام صالح الفوزان حديث مكذوب
الراوي : عبد الله بن واقد الحرانيقال اللهُ تبارك وتعالى : إنما أتقبلُ الصلاةَ ممن تواضع بها لعظمتي ، ولم يَسْتَطِلْ على خَلْقِي . ولم يَبِتْ مُصِرًّا على معصيتى ، وقطع نهارَه في ذِكْرِي ، ورَحِم المسكينَ وابنَ السبيلِ ، والأرملةَ ، ورَحِمَ المصابَ ، ذلك نورُه كنورِ الشمسِ ، أَكْلَؤُه بعزتي ، وأستحفِظُه ملائكتي ، وأجعلُ له في الظلمةِ نورًا ، وفي الجَهالةِ حِلْمًا ، ومَثَلُه في خَلْقِي كمَثَلِ الفِرْدَوْسِ في الجنةِ
المحدث : بن حبان
المصدر : كتاب المجروحين
حكم المحدث : باطل
الراوي : عبد الله بن واقد الحرانيقال اللهُ تبارك وتعالى : إنما أتقبلُ الصلاةَ ممن تواضع بها لعظمتي ، ولم يَسْتَطِلْ على خَلْقِي . ولم يَبِتْ مُصِرًّا على معصيتى ، وقطع نهارَه في ذِكْرِي .
المحدث : الحافظ الذهبي
المصدر : كتاب ميزان الاعتدال
حكم المحدث : باطل
توقيع: Mahmoud Gilany
أهلا ومرحبا بكم أعضاء و زوار منتدنا الحبيب بابل
هذا المنتدى منكم وإليكم .
كونك أحد أعضاء أو من رواد هذا المنتدى فأنت مؤتمن لك حقوق وعليك واجبات !!
ليس العبرة بعدد مساهماتك !! وإنما ماذا كتبت وماذا قدمت لأخوانك الأعضاء و الزوار .
ونحن أملين أن تتم المشاركة بينكما بكل حب و أحترام
حياة القلوب
اسد المنتدى
البلد :
الجنس :
المساهمات : 844
العمر : 36
السٌّمعَة : 49
الجنس :
المساهمات : 844
العمر : 36
السٌّمعَة : 49
الأكثر إعجابا
لقد حصلت على أكثر من 50 إعجابا على مشاركاتك .. أعضائنا لديهم الحق فأنت لديك الكثير لتقدمه
اسد المنتدى
هذا العضو ينتمي إلى مجموعة اسد المنتدى!
عضو مُساهم
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 مشاركة وتعليق!
عضو مُخضرم
هذا العضو ينتمي إلى هذا المنتدى منذ 2 سنة!
عضو مُتسلق
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 موضوعًا مختلفًا ، استمر في ذلك!
الأربعاء 6 أبريل - 12:54
رائع احسنت النشر
AsHeK EgYpT
نائب الإدارة
البلد :
الجنس :
المساهمات : 2169
العمر : 27
السٌّمعَة : 43
الجنس :
المساهمات : 2169
العمر : 27
السٌّمعَة : 43
نائب الادارة
هذا العضو ينتمي إلى مجموعة نائب الادارة!
خبير المنتديات
هذا المستخدم خبير في استضافة منتديات أحلى منتدى المجانية
إعجاب المساهمات
لقد أعجبك أكثر من 50 مشاركة!
عضو مُساهم
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 مشاركة وتعليق!
عضو مُخضرم
هذا العضو ينتمي إلى هذا المنتدى منذ 2 سنة!
عضو ودود
لقد أضاف هذا العضو أكثر من 10 أعضاء من أعضاء المنتدى كأصدقاء!
عضو مُتسلق
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 موضوعًا مختلفًا ، استمر في ذلك!
عضو نشيط للغاية
لقد قمت بفتح أكثر من 100 موضوعا في المنتدى
المحبوب الحقيقي للأعضاء
لقد حصلت على أكثر من 100 إعجابا على مشاركاتك .. يبدو أن أعضائنا يحبونك حقًا!
Hend elsheikh
اسد المنتدى
البلد :
الجنس :
المساهمات : 264
العمر : 21
السٌّمعَة : 2
الجنس :
المساهمات : 264
العمر : 21
السٌّمعَة : 2
عضو مُساهم
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 مشاركة وتعليق!
عضو مُخضرم
هذا العضو ينتمي إلى هذا المنتدى منذ 2 سنة!
عضو مُتسلق
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 موضوعًا مختلفًا ، استمر في ذلك!
عضو محبوب
لقد أُعجب هذا العضو أكثر من 5 مشاركة!
اسد المنتدى
هذا العضو ينتمي إلى مجموعة اسد المنتدى!
الخميس 21 أبريل - 21:18
معلومات قيمة
ahmed bebarz
فريق العمل
الجنس :
المساهمات : 619
العمر : 24
السٌّمعَة : 2
المساهمات : 619
العمر : 24
السٌّمعَة : 2
عضو محبوب
لقد أُعجب هذا العضو أكثر من 5 مشاركة!
فريق العمل
هذا العضو ينتمي إلى مجموعة فريق العمل!
عضو مُساهم
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 مشاركة وتعليق!
عضو مُخضرم
هذا العضو ينتمي إلى هذا المنتدى منذ 2 سنة!
عضو مُتسلق
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 100 موضوعًا مختلفًا ، استمر في ذلك!
كاتب المنتدى
لقد قمت بفتح أكثر من 50 موضوعا في المنتدى
سجل دخولك أو سجل عضوية جديدة لتستفيد أكثر من المنتدى!
سجل دخولك أو سجل عضوية جديدة لتحصل على المزيد من المنتدى!
صلاحيات المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى