
Mahmoud Gilany
مشرف سابق- البلد :
- الجنس :
- المساهمات :
- 444
- العمر :
- 32
- السٌّمعَة :
- 4
اسد المنتدى
لقد شارك هذا العضو في أكثر من 250 مساهمة مختلفة!
مشرف سابق
لقد كان هذا العضو جزءًا من فريق العمل سابقاً!
عضو مُخضرم
هذا العضو ينتمي إلى هذا المنتدى منذ قديم الزمان!



بحث كامل عن الأحاديث المكذوبة عن الرسول صل الله عليه وسلم بالتفاصيل التي نُقلت عن علماء أهل السنة :-

فَضلُ رَجبٍ على الشُّهورِ كفَضلِ القرآنِ على سائرِ الكلامِ . وفضلُ شَهرِ شعبانَ على الشُّهورِ كفضلِي على سائرِ الأنبياءِ . وفضلُ شَهرِ رمضانَ كفضلِ اللَّه على سائرِ العبادِ
المحدث : الزرقاني.
المصدر : مختصر المقاصد.
حكم المحدث : موضوع.

إذا كانت ليلةُ النِّصْفِ من شعبانَ فقوموا لَيْلَها ، وصوموا نهارَها ، فإن اللهَ يَنْزِلُ فيها لغروبِ الشمسِ إلى سماءِ الدنيا فيقولُ : أَلَا مِن مُسْتَغْفِرٍ لي فأَغْفِرَ له ؟ أَلَا مِن مُسْتَرْزِقٍ فأَرْزُقَهُ ؟ أَلَا مُبْتَلًى فأُعافِيَهُ ؟ أَلَا كذا أَلَا كذا ؟ حتى يَطْلُعَ الفجرُ
الراوي : علي بن أبي طالب.
المحدث : الألباني.
المصدر : السلسلة الضعيفة.
حكم المحدث : موضوع.

خَمْسُ لَيَالٍ لا تُرَدُّ فيهن الدعوةُ : أولُ ليلةٍ من رجبٍ ، وليلةُ النِّصفْ من شعبانَ وليلةُ الجُمُعةِ ، وليلةُ الفِطْرِ ، وليلةُ النحرِ
الراوي : أبو أمامة الباهلي.
المحدث : الألباني.
المصدر : ضعيف الجامع.
حكم المحدث : موضوع.

كان إذا دخل رجبٌ قال : " اللهم بارِكْ لنا في رجبٍ وشعبانَ ، وبلِّغنا رمضانَ وكان إذا كانت ليلةُ الجُمُعةِ قال : هذه ليلةٌ غَرَّاءُ ، ويومٌ أَزْهَرُ
الراوي : أنس بن مالك.
المحدث : الألباني.
المصدر : ضعيف الجامع.
حكم المحدث : لا يصح.

كانَ رسولُ اللَّهِ إذا دخلَ رجَبٌ قالَ اللَّهمَّ بارِك لنا في رَجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ
الراوي : أنس بن مالك.
المحدث : العيني.
المصدر : العلم الهيب.
حكم المحدث : إسناده ضعيف جدًا

إكرامُ الميتِ دفنُه .
المحدث : الألباني.
المصدر : أحكام الجنائز.
حكم المحدث : لا أصل له.

خيرُ الأسماءِ ما عُبِّدَ وحُمِّدَ .
المحدث : ابن عثيمين.
المصدر : الشرح الممتع.
حكم المحدث : لا أصل له.

الدِّينُ حُسنُ المعاملةِ ، أو الدِّينُ المعاملةُ
المحدث : ابن باز .
المصدر : الفوائد العلمية من الدروس البازية .
حكم المحدث : ليس بحديث، فهذا لا أصل له

الساكت عن الحقِّ شيطانٌ أخرس
المحدث : ابن باز.
المصدر : الفتاوى البازية .
حكم المحدث : لا أصل له

ما من امرأة تحيض إلَّا كان حيضها كفَّارة لما معي من ذنوبها ، وإن قالت عند حيضها : الحمد الله على كلِّ حال ، وأستغفرك من كل ذنب - كتب لها براءة من النار ، وأمان من العذاب
المحدث : خالد بن علي المشيقح
المصدر : دروس المشيقح
حكم المحدث : مكذوب

إنَّ الحائض إذا استغفرت عند كل صلاة سبعين مرة ، كتب لها ألف ركعة ، ومحي عنها سبعون ذنبًا ، وبُني لها في كل شعرة في جسدها مدينة في الجنة .
المحدث : خالد بن علي المشيقح
المصدر : دروس المشيقح
حكم المحدث : مكذوب

إذا اغتسلت المرأة من حيضها ، وصلَّت ركعتين تقرأ فاتحة الكتاب وسورة الإخلاص ثلاث مرات في كل ركعة ، غفَر الله لها كل ذنب عملته من صغيرة وكبيرة ، ولم تكتب عليها خطيئة إلى الحيضة الأخرى ، وأعطاها أجر ستين شهيدًا ، وبنَى لها مدينة في الجنة ، وأعطاها بكل شعرة على رأسها نورًا ، وإن ماتت إلى الحيضة ماتت شهيدة .
المحدث : خالد بن علي المشيقح
المصدر : دروس المشيقح
حكم المحدث : مكذوب

من قرأ هذا الدعاء وأخبر الناس به ، فرَّج الله همَّه : يا فارج الهم ، ويا كاشف الغم ، فرِّج همي , ويسِّر أمري , وارحم ضعفي ، وقلَّة حيلتي , وارزقني من حيث لا أحتسب يا ربِّ العالمين
المحدث : زيد بن مسفر البحري
المصدر : فتاوى زيد البحري
حكم المحدث : مكذوب

بكَى رسولُ الله صلَّ الله عليه وسلَّم يومًا ! فقالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال : اشتقتُ لأحبابي ! قالوا : أوَلسنا أحبابك يا رسول الله ؟! قال : لا، أنتم أصحابي ، أمَّا أحبابي فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني .
المحدث : ابن عثيمين
المصدر : فتاوى ابن عثيمين
حكم المحدث : مكذوب بهذا اللفظ

إنَّ لله عبادًا اختصهم لقضاء حوائج الناس ، حبَّبهم للخير , وحبب الخير إليهم، أولئك الناجون من عذاب الله يوم القيامة
المحدث : الألباني.
المصدر : السلسلة الضعيفة.
حكم المحدث : لا يصح.

النَّظافةُ تدعو إلى الإيمانِ والإيمانُ معَ صاحبِهِ في الجنَّةِ
الراوي : عبدالله بن مسعود
المحدث : الألباني
المصدر : غاية المرام
حكم المحدث : لا يصح

النَّظافةُ تدعو إلى الإسلامِ
الراوي : عبدالله بن مسعود
المحدث : السيوطي
المصدر : الدرر المنتثرة
حكم المحدث : ضعيف جداً

النظافة من الإيمان
المحدث : ابن عثيمين
المصدر : فتاوى ابن عثيمين
حكم المحدث : ليس بحديث

إن الله لا ينظر إلى الصفِّ الأعوج
المحدث : عبدالعزيز بن باز
المصدر : الفتاوي البازية
حكم المحدث : ليس بحديث

إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصٍ فيقول : يا ربِّ ، فتحجب الملائكة صوته ، فيكرِّرها : يا ربِّ ، فتحجب الملائكة صوته ، فيكررها : يا ربِّ ، فتحجب الملائكة صوته ، فيكررها في الرابعة ، فيقول الله عز وجل : إلى متى تحجبون صوت عبدي عني ؟! لبيك عبدي ، لبيك عبدي ، لبيك عبدي ، لبيك عبدي
الراوي : أسود بن سالم بخطّه
المحدث : الحافظ الذهبي
المصدر : ميزان الاعتدال
حكم المحدث : لا يصح

البلاءَ موَكلُ بالمنطقِ ، أو بِالقَوْلِ
المحدث : الصغاني.
المصدر : الموضوعات للصغاني
حكم المحدث : موضوع

التَمِسْ لأخيك سَبعينَ عُذرًا
المحدث : ابن باز
المصدر : مجموع فتاوى ابن باز
حكم المحدث : لا يصح

الجنَّةُ تحت أقدامِ الأمَّهاتِ
المحدث : الألباني
المصدر : حقوق النساء في الإسلام
حكم المحدث : موضوع

الجنه تحتَ أقدامِ الأمَّهاتِ ، مَن شِئنَ أدخَلنَ ، ومَن شِئنَ أخرَجنَ
الراوي : عبدالله بن عباس
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : موضوع

مَن قال : الحمدُ للهِ الَّذي تواضَعَ كلُّ شيءٍ لعظمتِه ، وذلَّ كُلُّ شيءٍ لعِزَّتِه ، واستَسلَم كلُّ شيءٍ لقُدرتِه ، وخَضع كلُّ شيءٍ لمُلْكِه ، كتَب اللهُ لهُ بها ألفَ ألفِ حسنةٍ .
الراوي : عبدالله بن عمر
المحدث : ابن حجر العسقلاني
المصدر : لسان الميزان
حكم المحدث : منكر

من قال : الحمدُ للهِ الذي تواضع كل شيءٍ لعظمتِه ، والحمدُ للهِ الذي ذل كلُّ شيءٍ لعزتِه ، والحمد للهِ الذي خضع كلُّ شيءٍ لملكِه ، والحمدُ للهِ الذي استسلم كلُّ شيءٍ لقدرتهِ ؛ فقالها يطلب بها ما عندَه ؛ كتب اللهُ له بها ألفَ حسنةٍ ، ورفع له بها ألفَ درجةٍ ، ووكَّل بهِ سبعينَ ألفِ ملَكٍ ، يستغفرون لهُ إلى يومِ القيامةِ .
الراوي : عبدالله بن عمر
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : منكر

اللهم إني لا أسألك ردَّ القضاء ، ولكني أسألك اللُّطف فيه
المحدث : ابن باز
المصدر : مجموع فتاوى ابن باز
حكم المحدث : لا أصل له
قال زيد بن مسفر البحري قول منكر

من صلى عليَّ في يوم مئة مرة ، قضى الله له مئة حاجة :سبعين منها لآخرته , وثلاثين منها لدنياه
المحدث : صالح الفوزان
المصدر : فتاوي الفوزان
الحكم : لا أصل له

سأل موسى عليه السلام ربَّه : لماذا لا تنام يا رب ؟
فقال الربُّ جل وعلا : أمسك قدحًا بيدك يا موسى , واسكب بداخله ماءً , وضعْه في يديك , وحذاري أن تنام , ففعل موسى ما طلب منه , فظل واقفًا عليه السلام والقدح في يده وفيه ماء , فغلبه النعاس فسقط القدح من يدي موسى عليه السلام وانكسر ، وانسكب منه الماء , فقال الرب جلا وعلا : وعِزَّتي وجلالي , لو غفلت عن عبادي لحظةً يا موسى ، لسقطت السماء على الأرض
الراوي : أبو هريرة
المحدث : أبو إسحاق الحويني
المصدر : مسند أبي يعلى
حكم المحدث : منكر

تأتي عليكم دنيا تأكُل إيمانكم كما تأكل النار الحطب
المحدث : أبو إسحاق الحويني
حكم المحدث : ليس له وجود في كتب الحديث

خيرُ الأمورِ أَوْسَطُها
الراوي : عمرو بن الحارث
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : لا يصح

سَيِّدُ القومِ خادِمُهُم
الراوي : عقبة بن عامر
المحدث : العجلوني
المصدر : كشف الخفاء
حكم المحدث : لا يصح

أوحى الله تعالى إلى داود عليه السلام : يا داود ، إنك تريد وأريد ، وإنما يكون ما أريد ، فإن سلمتَ لما أريد كفيتك ما تريد ، وإن لم تسلم لما أريد أتعبتُك فيما تريد ، ثم لا يكون إلا ما أريد .
المحدث : الألباني
المصدر : فتاوى الألباني
حكم المحدث : من اكاذيب الصوفية

عشر تمنع عشرًا : سورة الفاتحة تمنع غضب الله ، سورة يس تمنع عطش يوم القيامة ، سورة الواقعة تمنع الفقر ، سورة الدُّخَان تمنع أهوال يوم القيامة ، سورة الملك تمنع عذاب القبر ، سورة الكوثر تمنع الخصومة ، سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت ، سورة الإخلاص تمنع النفاق ، سورة الفلق تمنع الحسد ، سورة الناس تمنع الوسواس .
المحدث : ابن عثيمين
المصدر : فتاوى ابن عثيمين
حكم المحدث : مكذوب

عن علي بن أبي طالب قال : دخلت أنا وفاطمة على رسول الله صل الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاءً شديدًا ، فقلت: فداك أبي وأمي يا رسول الل ه، ما الذي أبكاك ؟! إلخ ..(( حديث طويل ))
المحدث : صالح اللحيدان
المصدر : فتاوى اللحيدان
حكم المحدث : مكذوب
وقال د. عثمان الخميس من اكاذيب الشيعة

لا تصلُّوا عليَّ الصَّلاةَ البَتراءَ
المحدث : الشوكاني.
المصدر : الفتح الرباني.
حكم المحدث : لا اصل له

لا تُظهِرِ الشَّماتةَ لأخيك فيرحَمْه اللهُ ويبتليك
الراوي : واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة
المحدث : ابن الجوزي
المصدر : الموضوعات لابن الجوزي
خلاصة حكم المحدث : لا يصح

لا عزاء بعد ثلاثة أيام
المحدث : صالح بن فوزان
المصدر : فتاوى الفوزان
حكم المحدث : ليس بحديث

من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور ، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة ، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة ، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة ، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة
المحدث : عثمان الخميس
المصدر : فتاوى عثمان الخميس
حكم المحدث : لا أصل له

من قال : لا إله إلا الله الملك الحق المبين ، في كل يوم مئة مرة كان له أمانٌ من الفقر ، ومن وحشة القبر ، واستجلب به الغِنى ، و استقرع به باب الجنة
المحدث : الحافظ الذهبي
المصدر : ميزان الاعتدال
حكم المحدث: منكر

يأتي زمان على أمتي يحبون خمسًا ، وينسَون خمسًا : يحبون الدنيا ، وينسون الآخرة ، يحبون المال ، وينسون الحساب ، يحبون المخلوق ، وينسون الخالق ، يحبون القصور ، وينسون القبور ، يحبون المعصية ، وينسون التوبة ، فإنْ كان الأمر كذلك ، ابتلاهم الله بالغلاء ، والوباء ، وموت الفجأة ، وجَور الحكَّام
المحدث : الألباني
المصدر : فتاوى الألباني
حكم المحدث : لا أصل له

إذا بكَى اليتيمُ وقعَتْ دموعُهُ في كفِّ الرَّحمنِ
المحدث : الحافظ الذهبي
المصدر : ميزان الاعتدال
حكم المحدث : كذب

إنَّ اليتيمَ إذا بَكَى ؛ اهتزَّ عرشُ الرَّحمنِ لبكائِه ، فيقولُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لملائِكتِه : من أَبكى عبدي وأنا قبضتُ أباهُ وواريتُه في التُّرابِ ؟ ! فيقولونَ ربُّنا لا عِلم لنا فيقولُ الرَّبُّ تعالى اشهَدوا لَمن أرضاهُ أُرضيهِ يومَ القيامةِ
الراوي : عمر بن الخطاب
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : منكر جداً

قال جبريل عليه السلام : يا محمَّد، والذي بعثك بالحق لا يدعو أحد بهذا الدعاء ، إلَّا غفرت ذنوبه ، واشتاقت له الجنة ، واستغفر له الملَكان ، وفَتحت له أبواب الجنة ، ونادته الملائكة : يا ولي الله ، ادخل من أيِّ باب شئت : اللهم إني أسالك إيمانًا دائمًا ، وأسألك قلبًا خاشعًا ، وأسألك علمًا نافعًا ، وأسألك يقينًا صادقًا ، وأسألك دينًا قِيمًا ، وأسألك العافية من كلِّ بلية ، وأسألك تمام العافية ، وأسألك دوام العافية ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك الغِنى عن الناس
المحدث : مصطفى العدوي
المصدر : فتاوى مصطفى العدوي
حكم المحدث : من أكاذيب نوادر الأصول

من دخل المقابرَ فقرأ سورةَ يس خُفِّفَ عنهم
له مِثلهُ وكان له لعددِ مَنْ فيهِ حسناتٌ
الراوي : أنس بن مالك.
المحدث : السخاوي.
المصدر : الأجوبة المرضية.
حكم المحدث : لا يصح

مَن دخلَ المقابرَ فقرأَ سورةَ يس خفَّفَ عنهُم يومَئذٍ ،
وكان لهُ بِعَددِ مَن فيها حَسناتٌ
الراوي : أنس بن مالك.
المحدث : الألباني.
المصدر : السلسلة الضعيفة.
حكم المحدث : موضوع.

مَنْ زارَ قبرَ والديهِ كلَّ جُمعةٍ أوْ أحدِهما فقرأَ عندَهُما { يس وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ } غُفِرَ لهُ بعددِ كلِّ آيةٍ وحرفٍ
الراوي : أبو بكر الصديق.
المحدث : ابن عدي.
المصدر : الأجوبة المرضية.
حكم المحدث : إن هذا الإسناد باطل ليس له أصل.

من صلَّى عليَّ في يومٍ ألفَ مرَّةٍ لم يمُتْ حتَّى يرَى مقعدَه في الجنَّةِ
الراوي : أنس بن مالك
المحدث : ابن حجر العسقلاني
المصدر : القول البديع
حكم المحدث : منكر

من صلّى عليَّ في يومٍ ألفَ مرةٍ لم يمتْ حتى يبشَّرَ بالجنَّةِ
المحدث : ابن باز
المصدر : مجموع فتاوى ابن باز
حكم المحدث : لا يصح

من لم تَنْهَهُ صلاتُه عن الفحشاءِ والمنكَرِ فلا صلاةَ له
الراوي : عمران بن الحصين
المحدث : الألباني
المصدر : السلسلة الضعيفة
حكم المحدث : منكر

إذا ماتت الأمُّ ، نزَل ملَك من السماء ، يقول : يا ابن آدم ؛
ماتت التي كنَّا نكرمك لأجلها ؛ فاعمل لنفسك نكرمْك
المحدث : مصطفى العدوي
المصدر : فتاوى مصطفى العدوي
حكم المحدث : لا أصل له

كل يوم تقول الأرض : دعْني يا ربِّ ، أبتلع ابن آدم ؛ إنه أكَل من رزقك ولم يشكرك ، وتقول البحار : ياربِّ ، دعني أُغرق ابن أدم ؛ إنه أكل من رزقك ولم يشكرك ، وتقول الجبال : يا ربِّ ، دعني أُطبق على ابن آدم ؛ إنه أكل من رزقك ولم يشكرك ، وتقول السماء : يا ربِّ ، دعني أنزل كسفًا على ابن آدم ؛ إنه أكل من رزقك ولم يشكرك ، فيقول الله عز وجل لهم : يا مخلوقاتي ، أأنتم خلقتموهم ؟ يقولون : لا يا ربَّنا , قال الله : لو خلقتموهم لرحمتموهم . دعوني وعبادي ، مَن تاب إلي منهم فأنا حبيبهم , ومَن لم يتب فأنا طبيبهم , وأنا إليهم أرحم من الأمِّ بأولادها , فمن جاءني منهم تائبًا ، تلقيته من بعيد مرحبًا بالتائبين , ومَن ذهب منهم عاصيًا ، ناديتُه من قريب : إلى أين تذهب ؟! أوجدت ربًّا غيري ؟! أم وجدت رحيمًا سواي
المحدث : زيد بن مسفر البحري
المصدر : فتاوى زيد البحري
حكم المحدث : كذبو ونسبوه لمسند احمد لا وجود له في مسند الإمام أحمد ولا وجود له في جميع كتب الحديث الصحيحة وكذب من قال عكس ذلك

حديث في أثناء وفاة الرسول . ﷺ قال اللهم شدِّد عليَّ سكرات
الموت , وخفِّف عن أمَّتي
المحدث : زيد البحري
المصدر : فتاوي البحري
الحكم : ليس له أصل في كتب السنة

روي أنَّ امرأة دخلت على داود عليه السلام فقالت : يا نبيَّ الله , ربك ظالم أم عادل ؟! فقال داود : ويحك يا امرأة ! هو العدل الذي لا يجور , ثم قال لها : ما قصتك ؟ إلخ .. (( حديث طويل ))
المحدث : عثمان الخميس
المصدر : من دروس عثمان الخميس
حكم المحدث: ليس بحديث - لا اصل له

سأل النبي صل الله عليه وسلم جبريل : هل أنت تضحك ؟ قال له : نعم . قال له النبي صل الله عليه وسلم : متى ؟ قال : عندما يُخلق الإنسان ومن أوَّل ما يولد إلى أن يموت وهو يبحث عن شيء وهو لم يخلق في الدنيا , تعجَّب النبيُّ صل الله عليه وسلم ، وقال : ما هو الشيء الذي يبحث عنه الإنسان , ولم يُخلق في الدني ا؟ قال جبريل عليه السلام : الراحة ! إنَّ الله لم يخلق الراحة في الدنيا , بل خلقها في الآخرة
المحدث : وليد بن راشد السعيدان
المصدر : فتاوى السعيدان
حكم المحدث: ركيك اللفظ وهو بالأحاجي
والألغاز التي يلغز بها الناس - لا اصل له - حديث باطل

يا ابن آدم , لا تخافنَّ من ذي سلطان ، ما دام سلطاني باقيًا ، وسلطاني لا ينفد أبدًا . يا ابن آدم , لا تخش من ضِيق الرزق وخزائني ملآنة ، وخزائني لا تنفد أبدًا . يا ابن آدم , لا تطلب غيري وأنا لك ، فإن طلبتني وجدتني ، وإن فُتَّني فُتُّك وفاتك الخير كله . يا ابن آدم , خلقتك للعبادة ؛ فلا تلعب ، وقسمت لك رزقك ؛ فلا تتعب ، فإن أنت رضيتَ بما قسمتُه لك ، أرحتُ قلبك وبدنك ، وكنتَ عندي محمودًا ، وإن لم ترض بما قسمتُه لك ، فوعزتي وجلالي لأسلطنَّ عليك الدنيا ؛ تركض فيها ركض الوحوش في البرية ، ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته لك ، وكنت عندي مذمومًا . يا ابن آدم , خلقت السموات السبع والأراضي السبع ولم أعيَ بخلقهن ، أيُعييني رغيف عيش أسوقه لك بلا تعب ؟! يا ابن آدم , إنني لم أنس مَن عصاني ؛ فكيف من أطاعني ، وأنا رب رحيم , وعلى كل شيء قدير . يا ابن آدم , لا تسألني رزق الغد كما لم أطلبك بعمل الغد . يا ابن آدم , أنا لك محب ؛ فبحقي عليك كن لي محبًّا
المحدث : ابن عثيمين.
المصدر : فتاوى ابن عثيمين
حكم المحدث : مكذوب علي الله ورسوله لا أصل له
وقال الإمام صالح الفوزان حديث مكذوب

قال اللهُ تبارك وتعالى : إنما أتقبلُ الصلاةَ ممن تواضع بها لعظمتي ، ولم يَسْتَطِلْ على خَلْقِي . ولم يَبِتْ مُصِرًّا على معصيتى ، وقطع نهارَه في ذِكْرِي ، ورَحِم المسكينَ وابنَ السبيلِ ، والأرملةَ ، ورَحِمَ المصابَ ، ذلك نورُه كنورِ الشمسِ ، أَكْلَؤُه بعزتي ، وأستحفِظُه ملائكتي ، وأجعلُ له في الظلمةِ نورًا ، وفي الجَهالةِ حِلْمًا ، ومَثَلُه في خَلْقِي كمَثَلِ الفِرْدَوْسِ في الجنةِ
الراوي : عبد الله بن واقد الحراني
المحدث : بن حبان
المصدر : كتاب المجروحين
حكم المحدث : باطل

قال اللهُ تبارك وتعالى : إنما أتقبلُ الصلاةَ ممن تواضع بها لعظمتي ، ولم يَسْتَطِلْ على خَلْقِي . ولم يَبِتْ مُصِرًّا على معصيتى ، وقطع نهارَه في ذِكْرِي .
الراوي : عبد الله بن واقد الحراني
المحدث : الحافظ الذهبي
المصدر : كتاب ميزان الاعتدال
حكم المحدث : باطل

